كشفت شبكة Pinterest الاجتماعية لمشاركة الفيديو والصور عن أول خدماتها الإعلانية تحت اسم promoted pins، وهي الخدمة التي تتيح للشركات توجيه مشاركات لمجموعة من مستخدمي الشبكة بمقابل مادي.
وأوضح “بيل سيلبيرمان” الرئيس التنفيذي لشبكة Pinterest أن خدمة promoted pins الإعلانية ستتم على سبيل التجربة خلال الفترة المقبل من أجل دعم الشبكة مادياً.
وأكد الرئيس التنفيذي للشبكة الاجتماعية أن الإعلانات لن تسبب أي إزعاج للمستخدمين كما ستكون إعلانات ذات صلة بما يهتم به المستخدم، كما أضاف أن الشبكة ستحرص على إظهار المشاركات المدفوعة بشكل واضح ومختلف عن بقية مشاركات المستخدمين العاديين.
وأوضح “سيلبيرمان”، عبر مدونة Pinterest الرسمية، أن المشاركات الإعلانية سوف تظهر في صفحة نتائج البحث التي يجريها مستخدمي الشبكة الاجتماعية أو في صفحة خلاصات الأقسام.
الجدير بالذكر أن تلك الخدمة تعد أولى خدمات Pinterest التي تتيح للشركات إنشاء حملات إعلانية عبر الشبكة الاجتماعية، حيث اكتفت الشركة بنموذج واحد سابق لجني الأرباح كان عبر الحصول على نسبة من كل عملية بيع تتم لمنتج تم الترويج له برابط شراء على الشبكة.